الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باركر: أساليب أوباما في الأزمات أنثوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجوكر
عضو
عضو


عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

مُساهمةموضوع: باركر: أساليب أوباما في الأزمات أنثوية   الخميس يوليو 01, 2010 7:15 am




انتقدت الكاتبة الأميركية كاثلين باركر الأساليب الخطابية الناعمة التي يتبعها الرئيس الأميركي باراك أوباما في محاولاته مواجهة الأزمات التي قالت إنها برزت في فترة رئاسته بشكل غزير.

وأوضحت الكاتبة في مقال نشرته لها صحيفة واشنطن بوست الأميركية أنها لا تقصد أن تنعت رئيس بلادها الحالي بكونه أقرب إلى النعومة الأنثوية في تصرفاته إزاء مواجهة الأزمات، ولكنه يبدو وكأنه يعاني نقصا في الهرمونات الذكورية عندما يتعلق الأمر بخطاباته بشكل عام.

وبينما قالت باركر إن النساء كن يُنتقدن لتجرؤهن على الكتابة أو الحديث أمام الملأ ويلمن على تصرفهن بشكل "أقرب إلى الرجولة" أو "أبعد عن الأنوثة" إلى وقت ليس بالبعيد، أشارت الكاتبة إلى دراسة وصفتها بالمدهشة تناولت تصرفات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي خلصت إلى أن السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة تتصرف وكأنها محام أو بشكل أوضح وكأنها "رجل".

وفي حين أشارت الكاتبة إلى أن بيل كلينتون أيضا كان يوصف بكونه "أول رئيس أسود"، حيث كان يستخدم الكثير من المفردات والعبارات التي يستخدمها السود، قالت إن القبول بذلك الوصف المتعلق ببيل والتسليم بكون هيلاري تتصرف كالرجال قد يسمح للمرء بالقول إن أوباما يتصرف بنعومة أقرب إلى "الأنوثة".

أعماق البحر
كما انتقدت باركر الرئيس أوباما إزاء المفردات التي قالت إنه استخدمها أثناء محاولته مواجهة أزمة التسرب النفطي في خليج المكسيك، وأضافت أنه يمكن جمعها لتشكل كتابا، وقالت إنه لا أحد كان يتوقع من أوباما أن يرتدي بزة ضد البلل ويغوص إلى أعماق البحر ليغلق مكان التسرب، لكنه كان يملك السلطة التي تمكنه من التدخل المباشر ولم يفعل.

وأضافت أن أوباما أوكل أمور التسرب لشركة بي بي وأنه كان يقدم النكات للصحفيين أثناء تناول العشاء في البيت الأبيض بدلا من تواجده في سواحل ولاية لويزيانا المتضررة بالتسرب النفطي في الوقت المناسب.

ومضت باركر إلى أن عدم اتخاذ أوباما قرارا حاسما وفوريا إزاء التسرب النفطي ربما يعبر عن نقص في مهارات القيادة، وأضافت أن رئيس بلادها لم يظهر ليخاطب الأمة الأميركية إلا بعد مضي 56 يوما على الكارثة، وأن خطابه احتوى 13 تركيبا لغويا في صيغة المبني للمجهول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

باركر: أساليب أوباما في الأزمات أنثوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العامة :: منتدى الأخبار السياسية والعلمية والثقافية-